Story of Success: Adel Al-Saleh – قصة نجاح: عادل الصالح

Print

قام عادل (46 عاماً) بزيارتنا للمرة الأولى منذ عامين تقريباً للتخلص من الوزن الزائد. في الزيارة الأولى كان يشكو من قلة النشاط وكثرة الخمول بسبب الوزن الزائد إضافة إلى شعوره بالإحراج من وزنه. بفضل قوة عزيمته وإصراره ليس فقط على الإلتزام بالنظام الغذائي والرياضي الصحي، بل وتثقيف نفسه عن التغذية السليمة استطاع أن يفقذ حوالي ٢٠ كيلو في فترة ٥ أشهر.

 ما الذي دفعك للاشتراك في دايت سنتر؟

كنت ألتزم بالذهاب إلى النادي للقيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي لمدة من الزمن إلا أنني لم أتمكن من التخلص من الوزن الزائد. رأيت إعلان دايت سنتر في النادي الرياضي االذي أذهب له وقررت أن أجرب الاشتراك، وكانت هذه هي نقطة التحول بالنسبة لي.

 كيف كانت ردة فعل أصدقائك وأقربائك عندما أخبرتهم؟

لم أخبر أحداً سوى أسرتي بأنني قمت بالاشتراك بنظام وجبات يومية. لم أكن متأكداً من النتيجة وأردت أن أشاهد النجاح قبل أن أخبر أحداً، وبالفعل خلال أسابيع لاحظت أن وزني بدأ ينقص والأهم من ذلك أنني أصبحت أشهر بنشاط أكبر خلال اليوم. في السابق عندما يتعطل أي شيء في البيت كنت أفضل تأجيل الموضوع بدلاً من أن أقوم بإصلاح شيء بنفسي، ولكن تغير هذا بعد أن ابتدأ وزني بالنزول وكسبت نشاطي وحيويتي.

 أخبرنا عن الطعام والوجبات، كيف رأيتهم؟

للأمانة معظم الوجبات لذيذة جداً بعكس ما يقال عن الطعام الصحي بأنه ممل وبلا طعم. كان البرياني من أفضل الوجبات عندي وكنت أطلبه بشكل متكرر، وكذلك الأطباق التي تحتوي على أسماك ومأكولات بحرية. المشرفون على وجباتي كانوا جداً متفهمين وكانوا يكثرون من المأكولات البحرية لمعرفتهم أنها المفضلة لدي. لكن مع مرور الوقت أصبحت الأكلات كلها مألوفة وقررت أن أتوقف عن الاشتراك بالوجبات ولكن استمريت بزيارة استشارية التغذية في المركز بشكل دوري.

 كيف وجدت الوضع بعد أن توقفت عن الوجبات؟

عندما كلمت استشارية التغذية في دايت سنتر عن رغبتي بالتوقف عن الوجبات شجعتني على ذلك وقالت أن هذه خطوة في المسار الصحيح، لأنها لا تتوقع مني الالتزام في الوجبات مدى الحياة، وقالت لي أن الوجبات هي لتسهيل عملية الحصول على غذاء صحي ومتوازن بينما أقوم بتثقيف نفسي عن ما هو الغذء الصحي. أعطتني الاستشارية فاتن عدداً من النصائح حول اختيار أطباق صحية حتى عند الذهاب إلى المطاعم والمناسبات الاجتماعية ولله الحمد أجد أن لدي قدرة على اختيار ما هو مناسب لي ولجسمي. نعم، زاد وزني أثناء السفر منذ عدة شهور ولكني استطعت أن أعيده للوزن الأقرب من وزني المثالي وذلك بفضل النصائح المستمرة من خبيرة التغذية فاتن.

 هل ترى أنه من الممكن أن تعاود الاشتراك في نظام الوجبات؟

نعم، من الممكن أن أعود للاشتراك وقد فعلتها مسبقاً عندما رأيت أن وزني قد بدأ يزداد وأني لم أستطع على المحافظة عليه، ومن بعد تجربتي مع دايت سنتر قمت شخصياً بالتحدث مع عدد من الأصدقاء والأهل وإقناعهم بأن الاشتراك في الوجبات سيخدمهم بشكل كبير ويجعل التخلص من الوزن أسهل بكثير.
Print

Adel, 46 years old, first visited us two years ago with the goal of losing weight. Aside from wanting to look better, he complained of lack of energy during the day. With a strong willpower and some guidance and encouragement from our side, he managed to drop over 20 kilos of his weight over the course of five months.

“I was working out regularly, at least five days a week at the gym and yet I couldn’t lose weight,” he says. Like many other people in our community, Adel had many eating habits that needed to be corrected.

 We signed him up for three meals and two snacks a day, and he adapted to the change in diet very well. Within weeks, we started to get positive feedback from him. “I had some preferences when it comes to food, but the persons in charge were very accommodating to my requests. The food was actually delicious and tailored for my daily needs, so that took away a lot of pressure,” he says.

 After two months during one of the consultations, he told us that he was very happy with the results and extended his subscription with the meal plans. He was very eager to educate himself, and would venture out on occasion and eat at a restaurant but make healthier choices, and continues to see us for regular consultations until today.

 “I learned a great deal from my dietitian, and the meals were very helpful too. Now, I make wise decisions when it comes to eating even at social gatherings where you’re tempted to indulge yourself in some heavy Arabic sweets,” he says.

 Adel wears shirts two sizes smaller than his previous size, has more energy throughout the day and feels generally better about his body and health. That is our main goal at Diet Center.

 We’re as happy with Adel’s results as he is. We always tell our clients that it is important to not just be dependent on our meals; the process of weight loss and getting healthy involves regularly exercise and learning about healthy food options. Our job is to make healthy food available during the learning process for our clients.

Share This:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *